كيف تكتشف عطل عادم السياراة وإنسدادة! علامات هامة تخبرك بالكثير وإهمالها سيكلفك أكثر

كيف تكتشف عطل عادم السياراة وإنسدادة! علامات هامة تخبرك بالكثير وإهمالها سيكلفك أكثر
كيف تكتشف عطل عادم السياراة وإنسدادة! علامات هامة تخبرك بالكثير وإهمالها سيكلفك أكثر

يجب دائماً التأكد من عمل نظام الإحتراق داخل السيارة او الشاحنة بشكل جيد داخل السيارة ولابد ان تتعرف إن كانت العواد تخرج من المحرك ام لا وفي حالة وجود مايسد خروجها فإن ذلك يمثل خطورة كبيرة علي محرك السيارة فبالرغم مما تنتجة عوادم السيارات من أضرار علي صحة البيئة من تلوث للهواء وعلي الصحة إلا أنها تؤدي في النهاية إلي تلوث الهواء وذلك بتأكل الطلاء النباتي وتلويث المياة والتربية الطبيعية وهو الأمر الذي يؤثر بطبيعة الحال علي التنوع البيولوجي والنظم البيئية.

طريقة الكشف عن العادم المسدود

لكي تعرف ان العادم مسدود بالسيارة ام لا بد وان تستمع اولا إلي الاصوات المرتفعة والصاخبة بالسيارة مثل أصوات النقر العالية من العادم الخلفي, كما ان فقدان قوة التسارع اثناء السير بالسيارة من أهم الأسباب التي تجعل هناك شكوك في تلف عملية الإحتراق.

كما ان إكتشاف روائح إحتراق المحرك من اسبابها إرتفاع درجة الحرارة التي تكون ناتجة عن إذابة العزل بالإسلاك الكهربائية وأيضاً إشتمام روائح الوقود والبنزين من مقصورة الركاب, بالإضافة إلي تلف انبوب العادم الذي لابد من ان يتم فحصة بإنتظام.

ماهي أسباب إنسداد عادم السيارة

يحدث إنسداد عادم السيارة للعديد من الأسباب التي قد تكون داخلية أو خارجية ومنها:

  • تراكم الأتربة والسخام والتي تتراكم بمرور الوقت في نظام العادم وذلك حتي تتفكك اجزاء من المحول الحفاز.
  • الحطام الخارجي في حالة قيادة السيارة بطرق وعرة او اختراق اجسام خارجية.
  • الاضرار الناجمة عن الاصطدام القوي لهيكل السيارة السفلي.

ماهي المخاطر المترتبة لعي إنسداد العادم

إنسداد العادم قد يتسبب بالعديد من المخاطر المختلفة والتي من ضمنها التسمم بغاز اول اكسيد الكربون وهو عديم اللون والرائحة وسام ويجب توجيه خارج السيارة وبعيداً عنها وفي حالة الإنسداد يكون مخرجة الوحيد داخل غرفة القيادة.

close